●       من المتوقع نمو شريحة سفر الأعمال في المملكة بعد فتح حدودها وبدء حركة المسافرين بالعودة إلى طبيعتها تدريجيًا

●       يأتي الإعلان عن الاتفاقية في وقت مثالي يتزامن مع ارتفاع وتيرة نمو أسواق المملكة العربية السعودية واستقطابها اهتمامًا عالميًا، لترسيخ مكانة مدينة الرياض كمركز للأعمال في المنطقة

اعلنت مجموعة "سيرا"، المزود الأكثر خبرة وتطورًا وتنوعًا لخدمات السفر في الشرق الأوسط، اليوم عن توقيع اتفاقية رئيسية لتطوير الفنادق مع "كادن للاستثمار"، أحدى شركات التطوير العقاري الأسرع نموًا والأكثر نجاحًا في المملكة العربية السعودية. وستثمر الاتفاقية عن إنشاء مشروع مشترك لإدارة وتطوير فنادق من الفئة المتوسطة ضمن عدد من المشاريع التي تطورها "كادن للاستثمار" في المملكة العربية السعودية. وستشهد "واجهة الرياض" إطلاق أول تلك الفنادق.

تقدم "واجهة الرياض" تجربة حضارية استثنائية في قلب العاصمة السعودية، وهي مشروع ضخم يستعد للارتقاء بمستقبل قطاع الأعمال والترفيه في الرياض والمملكة العربية السعودية وخارجها.

وباعتبارها مركزًا اقتصاديًا متناميًا في المنطقة، تقدم الرياض موقعًا مثاليًا لفعاليات الأعمال. وتستعد المدينة اليوم لاستقبال المسافرين بأعداد أكثر من أي وقت مضى مع إعتماد الإجراءات السريعة واليسيرة لإصدار التأشيرات.

وتتمتع مجموعة "سيرا" بخبرة تناهز 40 عامًا في قطاع السياحة والسفر وتعتمد على تجربتها الإقليمية الناجحة في تطوير وتشغيل الفنادق، وبالتالي بقدرة عالية على منح المسافرين مرافق الإقامة الفندقية عالية الجودة من الفئة المتوسطة، بدعم من منصة "تشويس" العالمية للفنادق وسمعة علامتها التجارية الرائدة على مستوى القيمة والخدمات. وتهدف "كادن للاستثمار" إلى تمكين القطاع من تقديم أفضل التجارب الممكنة، باعتبارها مطورًا رائدًا في القطاع العقاري يتمتع بسجل حافل بتقديم المشاريع على المدى الطويل، ونخص بالذكر مشروعي "واجهة الرياض" و"ذا لوجيستيك بارك"، حيث يعتبر كلاهما من أبرز المشاريع التي حققت نجاحًا لافتًا في غضون فترة زمنية قصيرة.

المشروع المشترك الجديد جدير بأن يصبح أحد أبرز المساهمين في قطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية بحيث يتمكن المسافرون إليها من الاستمتاع بمجموعة من خدمات ومرافق الضيافة الحائزة على الجوائز، والتي تنفرد كل منها بطابعها الخاص وتميزها الكبير. 

وسيكون موقع الفندق استراتيجيًا مع احتضان واجهة الرياض لمنطقة الأعمال، وهي مجمع رئيسي مخصص للمؤسسات العالمية والمحلية، و"منطقة التسوق" التي تعتبر وجهة متكاملة للتسوق وتناول الطعام والترفيه. 

كما ستحيط مشاريع كبيرة بالفندق، ومنها حي سكني قيد الإنشاء تطوره "روشن"، شركة التطوير العقاري الوطنية وإحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد. وسيكون المشروع أيضًا على مقربة من مركز "واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات"، الأكبر من نوعه في المملكة العربية السعودية، والذي يستضيف المؤتمرات واللقاءات والمعارض المحلية والإقليمية والعالمية.

وبهذه المناسبة، قال ماجد النفيعي الرئيس التنفيذي في مجموعة "سيرا": "نحرص  دائمًا على وضع أهداف طموحة في مجموعة ’سيرا‘ ومن بينها تبسيط تجارب سفر الأعمال وجعلها ممتعة ومجزية. ولاشك أن بيئة الأعمال في الرياض تنطوي على إمكانات كبيرة، ولدينا من الخبرة الإدارية والموارد المحلية ما يمكننا من دعمها عبر إنشاء فندق مميز بالتعاون مع شركة كادن للاستثمار التي تتمتع بدورها بمكانة رائدة في القطاع العقاري. ونتطلع قدماً لرؤية ثمرة شراكتنا على أرض الواقع واغتنام الفرص المتاحة في السوق السعودي لدعم قطاعي السياحة والسفر في المملكة".

من جانبه قال المهندس عبدالله الفصام الرئيس التنفيذي لشركة "كادن للاستثمار": تعد واجهة الرياض التي طورتها وتديرها كادن من أميز الإضافات العقارية الآخذة في التوسع في المملكة. وكلنا ثقة بأن هذا الفندق الذي يعد باكورة شراكتنا مع سيرا سيحقق نجاحاً يضاف إلى سجلنا الحافل. سيقود هذا التعاون مع سيرا إلى إنشاء فنادق ذات بنية معمارية ذكية ومبتكرة ذات تجربة استثنائية على مستوى المملكة .

أخبار ذات صلة

جميع الأخبار